Submit Articles | Member Login | Top Authors | Most Popular Articles | Submission Guidelines | Categories | RSS Feeds See As RSS
 
 
   
Forgot Password?    New User?
 
Welcome to ActuaFreeArticles.com!

Articles Society >> View Article


By: Allen Smith
عامان مرا على إحتلال داعش مدينة الرقة السورية والتي إتخذها عاصمة لدولته المزعومة بعد معارك عنيفة دارت مع الجيش الحر وقوات من المعارضة المسلحة إستطاع داعش في الثاني عشر من كانون الثاني/يناير عام ٢٠١٤، إحتلال المحافظة كاملة بعد ان كانت الرقة اولى المدن التي حررها الثوار من نظام الاسد في آذار/مارس من عام ٢٠١٣.

تكمن اهمية الرقة والتي جعلتها الخيار الاهم لداعش لإحتوائها على كثير من مصادر الحياة المهمة ومنها نهر وسدّ الفرات أكبر السدود في سوريا توليداً للطاقة الكهربائية، فضلا عن محاصيل الزراعية الوافرة وموقعها على البوابة الحدودية مع تركيا وعدد من حقول النفط، فضلاً عن قربها الجغرافي من العراق.

حاول داعش منذ بداية إحتلاله المدينة وضع قوانين وتشريعات عبر اخضاع وترهيب كل من يعارض مخططاته، ولاحكام قبضته على الرقة سعى داعش الى اغلاق المدارس ريثما تصدر مناهجه التعليميه الجديده، فضلا عن تدخله في لباس النساء والرجال وتنفيذ الاعدامات وقطع الرؤوس في الساحات والشوارع الرئيسة ، وصولاً الاستيلاء على الملكيات العامه والخاصه ومصادرة المساكن وتوطين مسلحيه فيها.

لم تنتهي معاناة اهالي الرقة الى هنا فقد ادى تراجع الخدمات الطبية الأساسية المقدمة لهم الى انتشار كثير من الأمراض نتيجة الوضع الخدمي المتردي منذ إحتلال التنظيم للمرافق الصحية في المدينة، فضلا عن عدم الإهتمام بتعقيم المياه المخصصة للشرب.


شهدت السنة الاخيرة لإحتلال داعش مدينة الرقة تراجعا في قوة التنظيم نتيجة غارات التحالف الدولي التي استهدفت معظم المواقع الرئيسية للتنظيم وقتلت عدداً من قيادته داخل المدينة، الأمر الذي دفعه الى نقل مواقع مقراته الرئيسة إلى داخل الأحياء السكنية إحتماء بالاهالي.

لمزيد من المعلومات حول www.alaan.tv/trending-topic/isis

Article Source: ActuaFreeArticles.com

See All Articles From Author





Rate this article: عامان على إحتلال

Article Rating: 7.0/10 (1 vote cast)


Current Comments

0 comments so far (post your own)

Leave your comment:

Name:

Email:

URL:

Security Code:

What is the capital of Finland?:

Comments:



NOTE: Please keep comments relevant. Any content deemed inappropriate or offensive may be edited and/or deleted. Line breaks will be converted automatically and URLs will be auto-linked. No HTML code is allowed, instead please use BBCode if you want to format your text.